الصحة النفسية والاجتماعية · صعب جداً · بنك أسئلة التمريض
امرأة عمرها ٣٠ سنة في الطوارئ تقول إنها تحس إنها بتموت، نبضها ١٢٨، تتنفس بسرعة، وعندها تنميل في أصابعها. تخطيط القلب طبيعي. ما الإجراء الأنسب أولاً؟
- أشرح تفصيلي لأسباب نوبة الهلع
- بتركها بالغرفة لحالها لين تهدأ
- جتعليمها تقنيات حل المشكلات الآن
- دالبقاء معها وإعطاء تعليمات قصيرة بهدوء
اعرض الإجابة والشرح
الإجابة الصحيحة: د) البقاء معها وإعطاء تعليمات قصيرة بهدوء
في نوبة الهلع الشديدة ما تقدر تستوعب معلومات؛ نبقى معها ونتكلم بجمل قصيرة ونوجهها للتنفس البطيء. التعليم بعد ما تهدأ.
في نوبة الهلع الشديدة ما تقدر تستوعب معلومات؛ نبقى معها ونتكلم بجمل قصيرة ونوجهها للتنفس البطيء. التعليم بعد ما تهدأ.
Read this question in English
A 30-year-old woman in the ED says she feels she is dying; HR 128, rapid breathing and tingling fingers. ECG is normal. What is the best first action?
- Explain the causes of panic attacks in detail
- Leave her alone in the room until calm
- Teach problem-solving techniques now
- Stay with her and give brief, calm directions
Answer: D) Stay with her and give brief, calm directions. During severe panic she cannot process information; stay, use short phrases and guide slow breathing, saving teaching for later.
أسئلة أخرى في الصحة النفسية والاجتماعية
- مريض عمره ٤٠ سنة يأخذ سيرترالين، وأضاف له طبيب آخر ترامادول. صار عنده رجفة وتعرق وإسهال وحرارة ٣٩ وارتعاش في العضلات…
- مريض بدأ مضاد اكتئاب SSRI. متى يُتوقع التحسن في المزاج؟
- مريضة تأخذ مضاد اكتئاب من نوع MAOI. أي أكل تتجنبه؟
سؤال تعليمي مكتوب بأسلوبنا اعتماداً على مراجع تمريضية موثوقة، ولا يغني عن البروتوكولات المعتمدة في منشأتك.